جديد الأخبارخارج حدودنارياضات متفرقة

في مؤتمرها الصحفي بطولة العالم للملاكمة العربية تخطف الأضواء

نظمت الاتحادية الموريتانية للملاكمة العربية بالتشارك مع الاتحاد الدولي للعبة مؤتمراً صحفيا مساء اليوم بالعاصمة نواكشوط للتعريف ببطولة العالم للملاكمة العربية للمحترفين التي ستقام في موريتانيا بمشاركة 20 دولة يوم السادس من الشهر المقبل في ملعب شيخا ولد بيديا.

وقد حضر المؤتمر رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية د. الهادي السديري الوزير المكلف بالشباب والرياضة لدى جامعة الدول العربية إلى جانب رئيس الاتحادية الموريتانية د. الداه ولد آدبه، والرئيس الشرفي للاتحادية السيد الشيخ التراد ولد حمادي، فضلاً عن الأمين العام للاتحادية الذي أدار المؤتمر الأستاذ محمد عبد الله ولد محمد يحي وبعض طاقم الاتحادية.
المؤتمر افتتح بكلمة للدكتور الداه آدبه رئيس الاتحادية الموريتانية للملاكمة العربية شكر فيها رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية السيد محمد ولد عبد العزيز على دعمه للبطولة التي تندرج تحت الرعاية السامية لفخامته، مشيداً بالتعاطي الجيد والدعم اللامشروط من طرف وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد ولد جبريل، وأكمل الثناء على الدور الهام والدعم السخي الذي قام ويقوم به الرئيس الشرفي للاتحادية الموريتانية للملاكمة العربية السيد الشيخ تراد حمادي.
كما شكر الصحفيين الحاضرين المحليين والدوليين على تجشمهم عناء القدوم منوها بأن هذا الحدث يعد الأول من نوعه في موريتانيا وأن أهميته لا تقتصر على الجانب الرياضي فحسب بل تمتد إلى الجانب الاقتصادي فاتحة المجال للاستثمار من خلال دعوة رجال أعمال للحضور كضيوف شرف.
الدكتور الداه قال في معرض كلامه إن الاتحاد الدولي قدم خدمة لموريتانيا حين قبل أن تستضيف هذا الحدث العالمي شاكراً لرئيس الاتحاد الدولي موافقته واشرافه شخصياً على التحضير للبطولة التي ستكون بوابة للتعريف بموريتانيا والدفع بها نحو العالمية.
ومن ثم اعتلى منصة الكلام الدكتور الهادي السديري الذي شكر السلطات الموريتانية بدءاً برئيس الجمهورية مروراً بوزير الرياضة ورئيسة المجموعة الحضرية ورجل الأعمال الشيخ التراد وصولاً إلى الأمين العام المكلف بالشباب والرياضة لدى حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم.
السديري أعطى تصورا مسبقاً عن البطولة وعن كونها تشهد مشاركة عشرة أبطال عالميين سيتنافسون على أحزمة من العيار الثقيل فضلاً عند العدد الإجمالي للمشاركين وهم واحدٌ وعشرون ملاكما يمثلون واحداً وعشرين دولة، قادمين بكامل عتادهم وعدتهم.
كما أضاف الهادي أن هناك شخصيات هامة ستحضر البطولة منها مسؤولون أوروبيون وعرب سامون وفنانون يقدمهم الممثل الفرنسي العالمي مايك جامب.
السديري نوه إلى أن البطولة ستكون فاتحة لبطولات أخرى عند نجاحها ستحتضنها موريتانيا، كما قال بأنهم في صدد تشكيل الاتحاد المغاربي للملاكمة العربية والذي سيكون مقره في موريتانيا، التي ستستفيد برأيه من رجال الأعمال القادمين وستشهد ميلاد نهج جديد قوامه صناعة أبطال يشرفون البلاد في المحافل الدولية.
بعد المداخلتين أفسح المجال أمام أسئلة الصحفيين التي دارت في مجملها حول مدى جاهزية الملعب لاستضافة البطولة وكيفية القيام بها والضيوف القادمين إليها.
وفي ختام المؤتمر الصحفي وزعت نشريات على الحاضرين تحوى ملخصا وافيا عن البطولة ككل.

 

* نقلا عن موقع الخريت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى