كل مايمكنك معرفته عن برنامج الفيفا Forward2.0 و المبالغ المالية الخيالية للبرنامج

 

هلا ريم اسبور : تم اعتماد برنامج FIFA Forward للمضي قدمًا بكرة القدم في كل بقاع العالم من قِبل مؤتمر FIFA في 9 مايو 2016 ، و يعتبر هذا البرنامج أحد أبرز برامج التنمية الرياضية لجميع دول العالم.

تم تصميم FIFA Forward لتوفير دعم مصمم بدرجة 360 درجة لتطوير كرة القدم في كل اتحاد عضو في الفيفا ، والهدف منه تحسين طريقة تطوير ودعم كرة القدم في جميع أنحاء العالم حتى يتمكن كل بلد من الحصول على الإمكانيات لتطوير كرة القدم عنده.

ويستند البرنامج على مبادئ أساسية من أهمها الإستثمار فكلما تم الإستثمار في كرة القدم في البلد و صنع إنجازات على أرض الواقع كلما استفاد الاتحاد أكثر.

و بعد التنفيذ الناجح للنسخة الأولى من برنامج FIFA Forward 1.0 2016-2018 ، بدأ تطبيق “FIFA Forward 2.0” ، “الإصدار الثاني” في 1 يناير 2019 وسيستمر حتى 31 ديسمبر 2022. FIFA Forward 1.0 حقق نتائج تطوير مذهلة من خلال دعم الجمعيات الأعضاء ماليًا في عملياتها اليومية وأيضًا في وضع أهداف استراتيجية طويلة الأجل جديدة وتنفيذ مشاريع تطوير مصممة خصيصًا لتوفير البنية التحتية لكرة القدم والمسابقات وتعزيز كرة القدم النسائية والنهوض بها. تمكنت أكثر من نصف الاتحادات الأعضاء في FIFA ، التي تتمتع بقدرات مالية محدودة بما فيها “موريتانيا” ، من تجهيز فرق الشباب والسيدات الوطنية بشكل صحيح والمشاركة في العديد من المسابقات والبطولات الدولية بدعم من FiFa Forward1.0 لإحتياجات السفر والمعدات.

في 13 يونيو 2018 ، قرر مؤتمر FIFA زيادة معدل الاستثمار في FIFA Forward إلى أبعد من ذلك للدورة التالية 2019-2022 ، مع زيادة بنسبة 20٪ في الاستحقاق السنوي لكل اتحاد من الاتحادات البالغ عددها 211 اتحادًا

فيما يلي أبرز التعديلات التي تمت على الإصدار الجديد Forward 2.0 لدورة 2019-2022:

– الاستحقاقات المالية

أ) استثمار بقيمة 6،000،000 دولار أمريكي لكل جمعية عضو في دورة مدتها أربع سنوات لدعم الاحتياجات التشغيلية ومشروعات التطوير بينما يتم تخصيص مبلغ إضافي قدره 1،000،000 دولار أمريكي ، للجمعيات الأعضاء التي يبلغ دخلها السنوي 4 ملايين دولار أو أقل و منها بلدنا من أجل دعم احتياجات السفر والمعدات الخاصة بهم.

1) ما يصل إلى 1،000،000 دولار أمريكي سنويًا لتكاليف التشغيل.

2) 500،000 دولار أمريكي يتم إصدارها في يناير من كل عام للأنشطة اليومية وتكاليف الإدارة والتشغيل.

3) دفع ما يصل إلى 500000 دولار أمريكي في يوليو من كل عام ، شريطة أن تفي الرابطة الأعضاء بما يصل إلى عشرة أنشطة محددة خلال العام (50000 دولار أمريكي لكل نشاط).

برنامج الفيفا هذا في حالة ما استفاد اتحادنا بقيادة الزعيم أحمد ولد يحي منه سيكون من شأنه تغيير الكثير في كرتنا الوطنية خلال الأربع سنوات القادمة نظرا للمبالغ المالية الكبيرة و التي تصل في مجملها إلى قرابة ( الملياران و نصف أوقية ).

شاهد أيضاً

قائمة المنتخب الوطني لموقعة مصر 2019

  هلا ريم اسبور : سيعلن الناخب الوطني كورينتان مارتينز مساء غد الإثنين على تمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.