Warning: preg_match_all(): Compilation failed: invalid range in character class at offset 7 in /home/www/halarim.com/sport/wp-content/plugins/wordpress-notification-bar/inc/lib/seed-wnb-lessc.inc.php on line 1445

Warning: preg_match_all(): Compilation failed: invalid range in character class at offset 7 in /home/www/halarim.com/sport/wp-content/plugins/wordpress-notification-bar/inc/lib/seed-wnb-lessc.inc.php on line 1445

برنامج عين على الخصم / منتخب انجولا من الألف إلى الياء

هلا ريم اسبور : تجدون في هذه المقالة كل ما يمكنكم معرفته عن المنتخب الأنجولي قبل مشاركته في البطولة الإفريقية و التي أوقعته في المجموعة الخامسة جنبا إلى جنب مع منتخبنا الوطني المرابطون

1/ سجل الفريق في البطولة

– وصل المنتخب الأنغولي إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية في سبع مناسبات على مر تاريخه في الأعوام :

1996 ، 1998 ، 2006 ، 2008 ، 2010 ، 2012 ، 2013. وكان أفضل إنجازاته وصوله إلى ربع النهائي في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2008 المقامة آن ذاك في غانا ، وكذلك وصوله إلى ربع النهائي في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2010 و التي أقيمت على أرضه و بين جماهيره وهي المرة الوحيدة التي استضافت فيها انجولا البطولة.

– نالت انجولا المستعمرة البرتغالية السابقة استقلالها في 1975 لكنها لم تشارك في التصفيات المؤهلة لنهائيات الامم الافريقية إلا قبل نهائيات عام 1982 و كانت مشاركتها الأولى في البطولة عام 1996 بعد 14 عام من تأسيسها.

– أخر تأهل لأنجولا للعرس الإفريقي يعود لعام 2013 بعد أن فشل في التأهل للنسختين المنصرمتين من البطولة.

2/ نتائج الفريق الأخيرة

– كان فوز انجولا على بوتسوانا بالعاصمة الانجولية بهدف دون رد بمثابة قبلة الحياة للغزلان السوداء بعد هزيمته في واغادوغو بثلاثية لهدف قبل أن يفوز بعدها على منتخبنا الوطني برباعية من الأهداف مقابل هدف يتيم.

– انجولا حقق التأهل للبطولة بعد جمعه لـ12 نقطة متفوقا على منتخبنا الوطني بفارق الأهداف.

– في تصفيات البطولة الإفريقية 2017 فشل الانجوليين في التأهل بعد احتلالهم للمركز الثالث برصيد 5 نقاط فقط من فوز و تعادلان و ثلاث هزائم في المجموعة التي تضم كل من الكونغو الديمقراطية و جمهورية إفريقيا الوسطى و مدغشقر.

3/ المدرب و أسلوب اللعب

– مدرب انجولا اسمه سردجان فاسيليفيتش صربي الجنسية وعنده 45 سنة ، مسك زمام الإدارة الفنية للمنتخب الانجولي بعد هزيمة المباراة الإفتتاحية في تصفيات كأس الأمم الإفريقية من منتخب بوركينا فاسو.

لعب 5 مباريات في التصفيات فاز في 4 و خسرة واحدة من منتخبنا الوطني هنا في انواكشوط.

– المدرب يلعب بخطة 4-2-3-1 التقليدية جدا ، حيث يعتمد على اللاعب صانع الألعاب الذي في حالة الهجوم يلعب رقم 10 و في الحالة الدفاعية 8

اجنحة المنتخب الانجولي دائما ترجع تدافع مع الأظهرة بشكل متقارب جدا و ذالك ما ظهر جليا في مباراتنا معهم في انجولا.

4/ أبرز اللاعبين

– يعتبر جيلسون دالا لاعب نادي سبورتينغ لشبونة المعار لنادي رايو آفي البرتغالي أحد أبرز النجوم في صفوف منتخب الغزلان السوداء رغم صغر سنه (21 سنة ) حيث سجل في التصفيات المنصرمة 3 أهداف.

– و كذالك لاعب نادي أوركا الناشط في الدرجة الممتازة البرتغالي ماتيوس غاليانو دا كوستا و هو الذي يعتبر هداف المنتخب في التصفيات برصيد 4 أهداف و كان قد سجل هدفان في مرمى منتخبنا الوطني بموقعة ملعب 11 نوفمبر.

5/ معلومات أخرى

أبرز لاعبي المنتخب الانجولي ينشطون في البطولة المحلية و في صفوف بيترو اتلتيكو و بريميرو أغوستو على وجه التحديد و كذالك البرتغال غير أنه لديهم لاعبين عديدين في دوريات كالتركي و الإيطالي و الانجليزي و في إفريقيا بمصر و جنوب إفريقيا.

شاهد أيضاً

يحيى دلاهي يغيب عن مواجهة المغرب

هلا ريم سبور : بات يحيى محمد دلاهي متوسط ميدان حسين داي الجزائري، خارج حسابات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.