درجات الحرارة المرتفعة تثير المخاوف قبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية

يترقب عشاق كرة القدم، انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية في مصر، خلال الفترة من 21 يونيو/حزيران الجاري وحتى 19 يوليو/تموز المقبل.

وستشهد هذه النسخة تحديدا بعض المتغيرات، التي تحدث لأول مرة في البطولة القارية، يأتي على رأسها إقامة المنافسات في الصيف، بعدما كانت تقام في الشتاء.

وكان الكاف يتعرض لانتقادات في السابق، من بعض الأندية الأوروبية، بسبب إقامة البطولة في منتصف الموسم، كما كانت بعض الأندية ترفض التفريط في عناصرها.

لكن المخاوف الآن تتعلق باحتمال تأثر اللاعبين بدرجات الحرارة المرتفعة، خلال الصيف، إلا أن إقامة المباريات ليلا قد تهون من هذه المشكلة.

كما تمكنت مصر أيضا من تطوير أرضية ملاعب البطولة، في وقت قياسي، وهو ما يُتوقع أن يخدم المستوى الفني للمنافسات، بعكس ما حدث في النسخة السابقة بالجابون، والتي كانت بعض ملاعبها غير جيدة.

ومن جهة أخرى، ستقام بطولة الأمم الإفريقية بعد انتهاء الدوريات، لأول مرة، وهناك بعض المخاوف من تأثر الحالة البدنية للاعبين، بعد موسم شاق مع أنديتهم، خصوصًا في أوروبا، وذلك بعكس النسخ التي كانت تقام في منتصف الموسم.

لكن التطور الكبير في كرة القدم الإفريقية مؤخرًا، وامتلاك معظم المنتخبات طاقم للأحمال، وأجهزة متطورة لمساعدة اللاعبين على الاستشفاء وتفادي الإجهاد، إلى جانب إمكانية اعتماد سياسة التدوير، كلها عوامل قد تخفف من تأثير هذا الأمر.

كووورة

شاهد أيضاً

أفسى نواذيبو يفوز على الكدية في بطولة العصبة الوطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.