جديد الأخبار

اتفاقية شراكة بين الاتحادين الموريتاني والجيبوتي لكرة القدم

هلاريم اسبور : وقعت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم اليوم الخميس 5 مارس اتفاقية شراكة مع الاتحاد الجيبوتي لكرة القدم، تهدف إلى تعزيز تبادل الخبرات والمهارات بين الجانبين في المجال الكروي.

وتم توقيع الاتفاقية في مقر الاتحادية الموريتانية لكرة القدم من طرف السيد أحمد يحيى، رئيس الاتحادية، ورئيس الاتحاد الجيبوتي لكرة القدم السيد سليمان حسيني وابري.

ويسعى الطرفان من خلال هذه الاتفاقية إلى إنشاء إطار مناسب لتبادل الخبرات بينهما، ولا سيما في مجالات الحكم الرشيد والمسابقات والتسويق والاتصالات والتطوير التقني.

وبهذه المناسبة صرح رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم السيد أحمد يحيى قائلاً: “يسعدني كثيراً أن أرحب بصديقي وأخي، سليمان وابري، الذي أذكركم بأنه عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم”. معرباً عن استعداده لدعم اتحاد جيبوتي الذي قال إنه “تطور كثيراً في السنوات الأخيرة”.

من جانبه، رحب رئيس اتحاد جيبوتي لكرة القدم بهذه الاتفاقية التي “ستسمح لنا بالعمل يداً بيد من أجل تطوير كرة القدم في البلدين”.

سليمان حسان وابيري قال إنه يريد أن يحذو حذو اتحادية كرة القدم الموريتانية، مضيفاً “أحاول أن أستنسخ وأستفيد بعض الشيء مما يفعله أخي أحمد يحيى هنا في موريتانيا”، مضيفاً: “اليوم، بدأ هذا النهج يؤتي ثماره؛ حيث تأهل منتخبنا الوطني لمرحلة المجموعات في تصفيات كأس العالم 2022، وهي المرة الأولى في التاريخ”.

وفي الختام، قال رئيس الاتحاد الجيبوتي لكرة القدم إن هذه الاتفاقية سوف تساعد في تطوير كرة القدم لدى فئة الشباب بين البلدين، كما ستساهم في تحسين تكوين وتأطير الإداريين، معرباً عن أمله في تنظيم مباراة كأس سوبر بين بطل موريتانيا وبطل جيبوتي، “لأن من شأن ذلك أن يعزز من علاقات التعاون بين البلدين.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى