اللجنة التنفيذية للاتحاد الموريتاني لكرة السلة تتخذ سلسلة إجراءات تأديبية وتنظيمية

هلا ريم سبور: اجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الموريتاني لكرة السلة يوم الثلاثاء 30 يونيو 2020 بمقرها برئاسة السيد فال يوسف رئيس الاتحاد؛ وقد نتج عن هذا الاجتماع القرارات التالية:
حل العصب الجهوية للعبة، وفقا للمادة 16 من النظام الأساسي الجديد للاتحاد؛ وقد عبر أعضاء اللجنة التنفيذية عن رأيهم حول ضرورة تجديد العصب الجهوية ذات النشاط المحدود، خاصة التي لا تشمل سوى ناد واحد على الأكثر، وبالتالي هناك حاجة إلى مراجعة شاملة لطريقة هيكلة وتشغيل هذه العصب، وقد تم منح تفويض للرئيس والأمين العام على التوالي فال يوسف ومبود أمادو عثمان؛ من أجل تعيين المندوبين الذين سيديرون العصب الجهوية مؤقتًا؛ وسيتم متابعة التفكير داخل الهيئات الفيدرالية لإيجاد صيغة أكثر ملائمة (عصب اقليمية أو جهوية).
قرارا يتمثل في إرسال خطاب إخطار رسمي إلى رئيس نادي تيارت ” محمد الأمين ولد كابا ” على خلفية التعليقات المهينة والمزاعم المتكررة. كما تلاحظ الجنة التنفيذية الجديدة للاتحاد، المنتخبة في 1 فبراير 2020، -مع الأسف الشديد-أنه منذ تنصيبها، قام رئيس نادي تيارت من خلال الشبكات الاجتماعية والصحافة بمحاولة “الطعن في شرعية اللجنة التنفيذية، وتشويه سمعتها وخلق بلبلة بين أعضاء عائلة كرة السلة “. ويعد هذا التصرف انتهاكا للنظام الأساسي للاتحاد، ولا سيما المادة 10 من النظام. وفي هذا الإطار تحذر للجنة التنفيذية الشخص المعني من تكرار مثل هذه الأفعال التي إن تكررت ستؤدي إلى عقوبات ينص عليها النظام الأساسي للوائح الاتحاد”.
“لم يتم دفع أي منح حتى الآن”!
نأكد في الاتحاد الموريتاني لكرة السلة أنه حتى الآن ” لم تدفع وزارة التشغيل والشباب والرياضة إلى الاتحاد أي دعم للسنة المالية 2020″ وفيما يتعلق بالمنح السابقة، فقد تم تقديم تقارير للأعضاء خلال الجمعيات العمومية الثلاثة الأخيرة للاتحاد دون إبداء أي اعتراضات على ما يُذكر في هذه التقارير؛
فيما يتعلق بوضعية ملفات انتساب النوادي إلى الاتحاد، بموجب التعميمات رقم 047 المؤرخة ب 9 أبريل 2020 ورقم 051 المؤرخة ب 27 أبريل 2020 التي أصدرها الاتحاد ”. لوحظ أنه من بين 24 ناديا تم احصاها كأعضاء محتملين، قامت 10 أندية فقط ببذل جهد لتسوية وضعهم الإداري اتجاه الاتحاد،
على مستوى آخر، قامت وحدة التكوين في اتحاد كرة السلة ببرمجة وتنفيذ عشرات الدورات التدريبية عبر الإنترنت، لصالح 128 إطارا.
كجزء من الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا -لا سيما من حيث رفع مستوى الوعي-قام اتحاد كرة السلة الموريتاني بحملة توزيع أقنعة تحمل شعار الاتحاد باللونين الأسود والبرتقالي؛ مصحوبة بحملة على الشبكات الاجتماعية بشعار “لنقم بعرقلة الفيروس”، حيث كانت محل تقدير كبير، وبهذه الروح؛ قامت عدة أندية ومراكز رياضية بإنتاج وتوزيع أقنعة تحمل شعاراتها.

شاهد أيضاً

الاتحادية الموريتانية للدرجات الهوائية تنظم طوافا للدرجات بين انواكشوط والمذرذرة

هلا ريم اسبور ⚽️ نظمت الاتحادية الموريتانية للدرجات الهوائية أمس السبت طوافا للدرجات الهوائية بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.