دبي تستضيف دورة تأهيل مدربي الأولمبياد الخاص بالعرب

هلا ريم سبور  : يستضيف مركز إعداد القادة في دبي يومي 19 و20 يوليو الحالي، دورة التأهيل والتطوير لمدربي السباحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بهدف رفع كفاءتهم في مجالي التدريب وتنظيم المسابقات والأحداث الرياضية، وذلك بتنظيم مشترك بين مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، واتحاد الإمارات للسباحة، والاتحاد العربي للسباحة، والرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص.

وتستهدف الدورة التي تقام عن بعد، تجهيز وإعداد مجموعة من المدربين المؤهلين للعمل في مجال الأولمبياد الخاص، استعدادا للألعاب العالمية الصيفية، والتي تقام بألمانيا عام 2023، وتعد السباحة من أبرز الرياضات التي تشهدها.

وبمجرد فتح باب التسجيل للدورة كان هناك إقبال كبير من المدربين والمدربات والإداريين، في الإمارات، مصر، الأردن، السعودية، لبنان، فلسطين، العراق، الكويت، البحرين، ليبيا، تونس، الجزائر، المغرب، موريتانيا، السودان وسلطنة عمان.

وأكد الدكتور عماد محي الدين، مدير عام الرياضة والتدريب بالرئاسة الإقليمية، أن هذه الدورة تأتي استكمالا للدورات التي انطلقت على المنصة الافتراضية بتقنية “زووم”، استثمارا للمرحلة الحالية التي شهدت توقف النشاط الرسمي للبطولات والأحداث، مشيرا إلى أنه تم اختيار السباحة نظرا لاتساع رقعتها، وزيادة عدد ممارسيها في مختلف الدول.

وواصل محي الدين: “ترتكز مسابقات السباحة على مجموعة من الأساليب، ويوفر الأولمبياد الخاص مسابقات تناسب اللاعبين ذوي مستويات القدرة المنخفضة، وتسمح لهم بالتدريب والتسابق في أداء المهارات الأساسية للرياضات المائية، وهذه المهارات الأساسية يتعين تطويرها قبل التقدم لخوض المسابقات الأطول مسافة، وتتضمن سباقات السباحة الحرة والظهر لمسافة 25 مترا والطفو، والسباحة بمساعدة”.

شاهد أيضاً

الاتحادية الموريتانية للدرجات الهوائية تنظم طوافا للدرجات بين انواكشوط والمذرذرة

هلا ريم اسبور ⚽️ نظمت الاتحادية الموريتانية للدرجات الهوائية أمس السبت طوافا للدرجات الهوائية بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.