رسمياً: السلطات الصحية في موريتانيا تعطي الضوء الأخضر باستئناف المنافسات الكروية بدءاً من فاتح سبتمبر

 

هلاريم سبورت: أعلنت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم اليوم الخميس عبر صفحتها على الفيس بوك أنها حصلت على الضوء الأخضر من السلطات الصحية في البلد لعودة جميع المسابقات الرياضية بداية من 1 سبتمبر 2020، وذلك بعد توقف اضطراري دام أكثر من خمسة أشهر بسبب وباء COVID-19.

وقالت الاتحادية في نشرة داخلية موجهة لرؤساء الأندية إن هذه العودة للأنشطة الكروية “ستخضع للامتثال لبروتوكول صحي مبسط، مع مراعاة الالتزام بكافة الإجراءات الضرورية التي يتعين اتخاذها لمنع انتشار COVID-19”.

وأضافت الاتحادية في نشرتها؛ “وبهذه المناسبة، ستمنح الاتحادية الأندية المبالغ الخاصة بمستحقات الماضي من منح ومكافآت، فور استئناف الأنشطة الرياضية، مع ضرورة تقديم الأندية كافة المستندات المتعلقة بصرف واستخدام منحة COVID-19، التي دفعتها الاتحادية لجميع الأندية، والعصب الجهوية واللاعبين للمساعدة في مواجهة آثار الوباء”.

وقالت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم الموريتانية في رسالتها إنه يتعيّن على جميع الأندية مع نهاية موسم 2019-2020 إرسال بياناتها المالية كاملة، في ما يتعلق بأوجه صرف الإعانات المالية التي تلقتها من طرف الاتحادية.

وستعقد العصبة الوطنية لكرة القدم خلال الأيام المقبلة اجتماعاً فنياً تشارك فيه اللجنة الطبية للاتحادية وممثلو الأندية، سيتم خلاله شرح البروتوكول الصحي الجديد الذي سيتم تطبيقه مع عودة البطولة.

وعلى ذلك، فإن بطولة دوري الدرجة الأولى #سوبر1 للموسم الحروي 2019-2020، الذي توقف في 11 مارس الماضي، سيستأنف من الجولة الـ20 مع فاتح شهر سبتمبر، وكذلك الحال بالنسبة لكأس رئيس الجمهورية، التي سوف تستأنف من الدور ربع النهائي.

شاهد أيضاً

تفرغ زينه يلتحق بالمتأهلين لنصف نهائي كأس رئيس الجمهورية

هلا ريم اسبور : التحق نادي أفسى تفرغ زينة بركب المتأهلين لنصف نهائي كأس رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.