مخالفات تهدد باتريس موتسيبي بالإنسحاب من الترشح لرئاسة الكاف

هلا ريم اسبور : بات الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، مالك نادي ماميلودي صن داونز، مهددًا بالاستبعاد من سباق الترشح لانتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، وذلك بعد مخالفته للوائح النزاهة و الشفافية .

وعلم “الكابتن” أن الملف الانتخابي لباتريس موتسيبي، شهد عددًا من الثغرات والخروقات التي تهدد باستبعاده من سباق الترشح لرئاسة “كاف”.
وقال مصدر لـ”الكابتن”، إن موتسيبي خالف لوائح الاتحاد الإفريقي بإرساله ملف ترشحه بالبريد الألكتروني وليس عبر البريد العادي، وبالتالي نظريًا فإن الملف المرسل من جانبه لـ”كاف” كأنه لم يكن.
وأضاف المصدر، أن موتسيبي استغل احتفالية ماميلودي صن داونز بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيس النادي، في الدعاية الانتخابية لنفسه، إضافة إلى دعوته كل رؤساء الاتحادات الوطنية لدول جنوب القارة، وتكفله بمصروفات سفرهم وإقامتهم، الأمر الذي اعتبره “كاف” أن به شبهة شراء أصوات، كونه مخالفا للوائح الاتحاد الإفريقي.
وأشار المصدر، إلى أن لجنة المراجعة بالاتحاد الدولى لكرة القدم، أرسلت استمارة إلى موتسيبي، من أجل ملئها وردها مرة أخرى إلى “فيفا”، قبل يوم العشرين من الشهر الحالي، حيث سيكون مالك صن داونز، مطالبًا خلالها بتفنيد كل الشبهات التي أحاطت بعملية تقدمه للترشح في انتخابات رئاسة “كاف”، وذلك حتي يتم قبول ترشيحه بشكل نهائي.

شاهد أيضاً

تراجع منتخب المرابطون في تصنيف الفيفا الشهري

تراجع المنتخب الوطني في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” للمنتخبات الصادر صباح اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.