كيف يجب أن يكون الشكل الهجومي” للمرابطون “أمام المغرب مع مساعدة الوسط؟

يمكن القول بأن هذه المرحلة هي أكثر أهمية حيث نقابل منتخب صعب إلى درجة كبيرة يعتمد على المحترفين في الدوريات الأوروبية العملاقة، ونحن نبحث عن تأهل ثان لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، وعلينا أن نلعب أكثر من المغرب حتى نفوز.

حيث إختار المدرب ذو الأصول البوسنية خليلوزيتش ٢٤ لاعبا كان نصيب المحترفين منها ٢٠ لاعبا، هذا يعني أن مدرب” أسود الأطلس ” يعول على قوة الدوريات العالمية أكثر من المحلية والعربية باستثناءات قليلة.

في دفاع المنتخب المغربي:

نايف أكرد (ستاد رين الفرنسي) – زهير فضال (سبورتينغ لشبونة البرتغالي) – غانم سايس (وولفرهامبتون الإنجليزي) – سفيان شاكلا (خيتافي الإسباني) – عصام الشباك (مالاتيا سبور التركي) – أشرف حكيمي (إنترناسيونالي الإيطالي)، نبيل درار (كلوب بروج البلجيكي) – آدم ماسينا (واتفورد الإنجليزي)

أسماء كبيرة ومتألقة في أنديتها ولكن ماذا لو إعتمد المدرب ذو الأصول البوسنية خليلوزيتش على الرباعي أشرف حكيمي، آدم ماسينا، عصام الشباك، وغانم سايس.

كيف سيلعب كورنتان مارتينز في الهجوم؟!

بسام -وجياكتي – أمادو نياس
في هذه الحالة لربما يعتمد المدرب على الكرات الطويلة والتمريرات القصيرة حتى يخترق دفاع ” أسود الأطلس” مع تبادل كل مراحل البناء من الدفاع حتى الهجوم .

لصناعة الهجمة:

علينا أن نستعمل الأظهرة، ووسط الملعب، وصناع اللعب أمثال” الحسن العيد ” لصناعة الهجمة بدون خوف أو حتى محاولة التردد في معرفة كيف سيكون شكل المغرب في الهجمة المرتدة عن طريق زياش أو حتى حكيمي .

ولو لعبنا بهذه الطريقة فإننا لن نهتم لشكل التحول الذي سيعتمد عليه المغرب.

ألميكا موسى آلاسان ديوب والعيد يتمركزون في وسط الملعب بسام وجياكتي على خط التماس، ولابأس في عودة ” ألاميكا ” في نقطة الإرتكاز.

بهذه الطريقة نضيق المساحة أمام منتخب المغرب قدر المستطاع.

التعاون بين اللاعبين للمساعدة في إتمام عملية بناء اللعب والعودة إلى التمركز الصحيح سيكون مهما في لقاء الجمعة، يجب أن لا نفقد الحس التمركزي أمام منتخب قوي ويلعب المرتدات بسرعة فائقة.

عندما تصل الكرة لمنطقة الجزاء، المهاجم يستطيع الحصول عليها عبر التمركز- وفي هذه يجب أن يلعب ‘ ممادو نياص’ أساسيا لأنه يجيد هذه الفكرة بشكل رائع.

والاعتماد عليه سيكون جيدا، ضد منتخب المغرب لأنه سريع وذكي جدا، يستطيع المرور من المدافعين ، يخلق الفرص ، يسحب المدافعين ويخلق المساحات.

شاهد أيضاً

منتخب المرابطون يعود إلى مواصلة تدريباته في تونس استعدادا لخوض مواجهة اليمن في ملحق كأس العرب المقامة في قطر

عاد صباح اليوم في العاصمة التونسية تونس منتخب موريتانيا الأول لخوض تدريبات ضمن معسكره التدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.