اتفقا على التعاون في كافة المجالات رئيس الاتحاد المصري للدارتس يستقبل نظيره الفلسطيني في القاهرة

استقبل اللواء دكتور يحيى عبد القادر رئيس الاتحاد المصري للدارتس معن بركات رئيس الاتحاد الفلسطيني للدارتس في مقر الاتحاد بالقاهرة وبحضور أعضاء مجلس ادارة الاتحاد المصري ومحمود هارون عضو الاتحاد الفلسطيني
وتناول اللقاء استعراض الخطوات التي إتخذها الاتحاد الفلسطيني للدارتس لنشر اللعبة على الأرض في الأندية ومركز الشباب وكافة الهيئات الرياضية في فلسطين .
كما تناول اللقاء الوقوف على أخر المساعي الفلسطينية للحصول على عضوية الاتحاد الدولي للعبة كي يتسنى لها المشاركة في البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي على كافة المستويات
كما اتفقا الجانبان على التعاون بين الاتحادين في كافة المجالات التي من شأنها تطوير اللعبة والنهوض بها في فلسطين من خلال إعداد الكوادر الفلسطينية في التدريب والتحكيم والإدارة عن طريق عقد الدورات عبر تقنية زووم في المرحلة الأولى ثم إيفاد خبراء اللعبة في مصر إلى فلسطين لمحاضرة الكوادر الفلسطينية على أن تتضمن المرحلة الثالثة تنظيم زيارة لهذه الكوادر إلى مصر لمشاهدة التجربة المصرية على الطبيعة .
كما تناول اللقاء بحث المساعي الذي يتخذها الاتحاد المصري للدارتس لتأسيس الاتحاد العربي للعبة كمظلة عربية تعطي زخما لتطويرها ونشرها في كل الدول العربية وحث الأشقاء العرب على تأسيس اتحادات وطنية في الدول العربية حتى تكون اللعبة فرصة أخرى لتواجد للشباب العربي في المحافل الرياضية الدولية والاقليمية والقارية .
وذلك من خلال عقد اجتماع عبر تقنية زووم لرؤساء اتحادات الدارتس في الدول العربية في أسرع وقت لمراجعة هذه الترتيبات ومن ثم الإسراع في تأسيس الاتحاد العربي للدارتس .
ومن جانبه أبدى الدكتور يحيى عبد القادر رئيس الاتحاد المصري سعادته بالزيارة الأولى من نوعها لوفد الاتحاد الفلسطيني للدارتس
وقال أن الزيارة كانت كلها مكاسب وتدفع أطر التعاون بين الاتحادين للتطبيق الفعلي في أسرع وقت لاسيما وأن الاتحاد المصري للدارتس يضع كافة إمكاناته اللوجستية تحت تصرف الأشقاء في فلسطين .
وأثنى الدكتور يحيى عبد القادر على التدابير السريعة التي أتخذها المسئولون عن الرياضة في فلسطين وعلى رأسهم اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية حتى خرج الاتحاد إلى النور في وقت قياسي ومن ثم اقترب بشدة من الحصول على العضوية في الاتحاد الدولي للدارتس.
ومن جانبه أكد معن بركات رئيس الاتحاد الفلسطيني للدارتس على أهمية اللقاء الذي كان مثمرا للغاية في كافة النواحي.
وأضاف أن الدعم المصري لفلسطين في الرياضة وكافة المجالات حقيقة ملموسة لايمكن إنكارها وعقيدة راسخة في عقول المصريين وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يتبنى القضية الفلسطينية ويضع مصالح الشعب الفلسطيني على رأس أولوياته .
وأشار إلى أن التعاون مع الاتحاد المصري للدارتس سيكون في كافة المجالات وسيدفع اللعبة في فلسطين إلى الامام في زمن قصير بفضل خبرات الجانب المصري في شئون الدارتس لاسيما وأن مقومات اللعبة منتشرة في فلسطين حيث يمارسها قطاع كبير وكان ينقصهم وجود مظلة رياضية تديرها وتنسق الجهود وتدعم تطورها
وفي ذات السياق قال محمود هارون عضو مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني للدارتس أنه أعجب بالتجربة المصرية في اللعبة وأن هذه الزيارة وضعت الكثير من النقاط على الحروف وأنها ستنعكس بالايجاب على مستقبل الدارتس في فلسطين.
وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور يحيى عبد القادر رئيس الاتحاد المصري درع الاتحاد إلى نظيره الفسطيني معن بركات
كما قدم رئيس الاتحاد الفلسطيني للدارتس هدية تذكارية إلى الدكتور يحيى عبارة عن الخريطة التاريخية لفلسطين.

شاهد أيضاً

الحسين التراد يكتب :عرش بسام يهتز.. متى تتوقف انتقادات الوسط الرياضي؟!

بعد اسدال الستار على بطولة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون بالنسبة للمنتخب الوطني “المرابطون” وذلك بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.