انفتاح اللجنة الأولمبية الدولية على الرياضات الافتراضية

اللجنة الوطنية الأولمبية والرياضية الموريتانية والاتحادية الموريتانية للرياضات الميكانيكية تدخلان على الخط.
ستشارك اللجنة الأولمبية الدولية مع خمسة اتحادات رياضية دولية وناشري ألعاب الفيديو لإنتاج السلسلة الافتراضية الأولمبية ، وهي أول حدث أولمبي مرخص به للرياضات الافتراضية البدنية وغير البدنية.
ستعمل السلسلة الافتراضية الأولمبية ، التي تم تنظيمها تمهيدًا لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 ، على حشد عشاق الرياضة الافتراضية والرياضات الإلكترونية وألعاب الفيديو من جميع أنحاء العالم لاستهداف جماهير أولمبية جديدة ، مع تشجيع تطوير أشكال جسدية وغير جسدية. الرياضة تمشيا مع توصيات الأجندة الأولمبية للجنة الأولمبية الدولية 2020 + 5.
كما قال توماس باخ ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية: “السلسلة الافتراضية الأولمبية هي تجربة أولمبية رقمية جديدة وفريدة من نوعها الهدف منها هو تعزيز المشاركة المباشرة مع جماهير جديدة في مجال الرياضة الافتراضية. وهي تتماشى مع استراتيجية الأجندة الأولمبية 2020 + 5 واللجنة الأولمبية الدولية الرقمية. كما تشجع السلسلة الافتراضية الأولمبية ممارسة الرياضة وتضمن تعزيز القيم الأولمبية ، مركزة على الشباب “.
تتبع اللجنة الوطنية الأولمبية والرياضية الموريتانية والاتحاد ية الموريتانية للرياضات الميكانيكية الديناميكية العالمية. وقد تم وضع برنامج طموح لهذا الغرض. على الرغم من جائحة كوفيد -19 ، وقد كثف الاتحاد الموريتاني للرياضات الميكانيكية أنشطته لتكوين شراكة قوية مكنت الهيئة الوطنية من الاستفادة من دعم لا يقدر بثمن و تمكنت كذالك من تأكيد نفسها على المستوى الدولي.
ستخلق السلسلة الافتراضية الأولمبية جسراً بين عالم الرياضة االواقعي وعالم الرياضة الافتراضي والمحاكاة ، مما يوفر إمكانية الاتصال بالحركة الأولمبية.
ستقدم كل اتحادية دولية مقترحا يحفز مشاركة الجمهور عبر الإنترنت ويعزز الشمولية. تتناول السلسلة السائدة عددًا قليلاً فقط من البلدان في الأمريكتين وأوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا (المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت).
المشاركة الموريتانية.
أعرب رئيسا اللجنة الأولمبية والرياضية الموريتانية والاتحادية الموريتانية للرياضات الميكانيكية ، على التوالي ، عبد الرحمن عثمان وبحام لكحل عن تحمسهما واستعدادهما للنظر في المشاركة في الدورات المقبلة من السلسلة الافتراضية الأولمبية. بمشاركة سائقيها في جميع التظاهرات الدولية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات ، كما يعتزم رئيس الاتحادية الدولية للرياضة اليكانيكية مشاركة البلاد في النسخة المزدوجة من بطولة كأس الألعاب الألكترونية المتعلقة بالمحركات للشرق الوسط وشمال افريقيا. (الحدث الكبير) الذي سيجمع 200 مشارك في مرسيليا (فرنسا) في أكتوبر 2021 والبطولة الإقليمية للرياضة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المزمع تنظيمه في سبتمبر 2021 في عمان (الأردن).
مع الإمكانات المحلية المكونة من الشباب المتحمسين ولديهم معدات عالية الجودة (أحدث جيل من أجهزة المحاكاة) ، تحتل موريتانيا موقع الصدارة في شبه المنطقة بل وحتى خارجها (شمال إفريقيا).
البطولة الوطنية ، التي تدخل دورها الثالث من أصل خمسة ، كشفت عن إمكانات كبيرة. 20 متنافسًا خلال الجولة الثالثة ، حيث تحصل أحد االسائقين الشباب نتائج جيدة: دقيقة و 37 بينما الرقم القياسي العالمي في هذه الحلبة هو 1دقيقة و 31 ثانية. بفضل جهاز محاكاته ، وتتوفر الإتحادية الموريتانية للرياضات الميكانكية على وسائل لاكتشاف المواهب وأدوات العمل لتطوير رياضة السيارات.
قال ديفيد لابارتينت ، رئيس مجموعة الاتصال حول الرياضة الإلكترونية وألعاب الفيديو في اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي للدراجات ،: ” عن مجموعة الاتصال الخاصة بالرياضات الإلكترونية وألعاب الفيديو ، بصفتي ممثلا للاتحاد الدولي للدراجات ، يسعدني أن أشارك في إطلاق أول سلسلة افتراضية أولمبية. إذ يمتلك العديد من الاتحاديات الدولية بالفعل برامج رياضية افتراضية راسخة وبفضل التعاون بين اللجنة الأولمبية الدولية والناشرين ، فإن السلسلة الافتراضية الأولمبية هي معلم مثير في عالم الرياضات الافتراضية والحركة الأولمبية “.
وفقًا للتوصية 9 من الأجندة الأولمبية 2020 + 5 ، وهي “تشجيع تطوير الرياضات الافتراضية والمشاركة بشكل أكبر مع مجتمعات ألعاب الفيديو” ، يعد إطلاق أول سلسلة افتراضية أولمبية جزءًا من الإستراتيجية الرقمية للجنة الأولمبية الدولية. للاستفادة من الشعبية المتزايدة للرياضات الافتراضية لتعزيز الحركة والقيم الأولمبية وممارسة الرياضة وإقامة علاقات مباشرة مع الشباب. ستساعد هذه المبادرة الإتحادات على تطوير أشكال افتراضية و وتحريبية لرياضاتها على التوالي كانضباط في إطار أنظمتها وكذا إستراتجيتها.

شاهد أيضاً

تراجع منتخب المرابطون في تصنيف الفيفا الشهري

تراجع المنتخب الوطني في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” للمنتخبات الصادر صباح اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.