كتب : بداه محمد عبد الرحمن

اذا قسمنا المباراة لعبنا آخر دقايق الشوط الأول ومابعد الدقيقة الستين قبل ذلك زامبيا متحكمة ولكنها لم تقتل المباراة ناموري منع ذلك ..

خيارات مارتينيز كارثية في المباراة منتخب غير متوازن بدفاع غائب ووسط غير موجود وأمانة يسأل الفرنسي عن الخيارات والطريقة قبل الخسارة ..

تركيبة ثنائي الوسط لا تساعد على لعب كرة جيدة اطلاقا لا كوليبالي ولا محمود لديهما الجودة الفنية الكافية لذلك لعبنا بلاعبين بخصائص تكاد تكون متطابقة وأثر ذلك علينا..

تواجه منتخب معروف بأن ميزته السرعة ويعشق السهل الممتنع كرته بسيطة لا يستعمل العنف زامبيا قريبة إلى كرة نيجيريا مع فارق جودة نيجيريا وتلعب بدفاع متقدم ميزته البطء الشديد هذا انتحار يا مارتينز!!

الامور تحسنت بعد التغييرات وخاصة عند قرار مدرب زامبيا اللعب بدفاع متأخر وطبعا لا بد من ردة فعل خاصة والنتيجة فارق هدفين..

اي منتخب على ارضه و خاسر بهكذا نتيجة لابد من أن يهاجم ويتحكم في الكرة ويحاول تعديل النتيجة كما حدث معنا .

خسارة في أول مباراة تصعب الأمور وعلى مدربنا أن يفهم بأن الكرة لا تدار بالعاطفة و المجاملة وبأن الحرس القديم لم يعد كما كان وهذا طبيعي لعدة عوامل سواء ” العمر أو غياب المنافسة إلى غير ذلك ولابد من التجديد والتعويل على الجاهز فقط.

مباراة مالابو صعبة بعد هذه الهزيمة وغيينيا الاستوائية ليست لقمة سائقة على ارضها وعلى مارتينز تصحيح كوارثه واختيار الأفضل من أجل تدارك الامور قبل فوات الأوان.

شاهد أيضاً

نواذيبو يواجه وفاق سطيف الجزائري وأمله في خطف نقاط المباراة كاملة

يواجه مساء اليوم الأحد نادي نواذيبو ضيفه نادي وفاق سطيف الجزائري ضمن ذهاب الدور التمهيدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.