جديد الأخبارنجوم

مقتطفات من نص المقابلة التي أجراها حارس مرمى المنتخب الوطني ” سليمان ديالو” مع هلا ريم سبور على الواتساب

هلا ريم سبور:  سليمان ديالو : سافرت وعقدي مع نادي أف سي انواذيب لم ينته بعد .

سليمان جالو : الرئيس أحمد ولد يحي صنع الكثير وكل ماوصلت إليه الكرة الموريتانية كان بفضل عمله ، وأتمنى أن يزيد ويواصل حتى نصل إلى أبعد من ذلك .

سليمان جالو: لست أفضل حارس في موريتانيا ، لكن يمكن أن أكون من بين الأفضل …

سليمان جالو : الدورى الوطني لازال ضعيفا جداً من الناحية المادية ، فكل سنة بالنسبة لي يزداد سوء نظرا لغياب الدعم المادي للأندية واللاعبين …

سليمان جالو: أطلب من جميع الموريتانيين توخي الحيطة و الحذر والتقيد بتعليمات السلطات الصحية حول كورونا ، فالمرض خطير جدا.

سليمان جالو: تكونت على يد المدرب المختار “انضيضه” في فريق الأحمدي منذ أن كان عمري 10 سنوات ، فله الفضل في كل ماوصلت له ، فلولاه لأخذت حياتي منحى آخر أسوء …

سليمان جالو : لا يمكنك انتظار مردود من لاعب لا يصل راتبه في ناديه على الأقل إلى 400 ألف أوقية ….

أناشد رجال الأعمال بضرورة الاستثمار في كرة القدم …

سليمان جالو:  حصلت على عروض احتراف خارج الوطن وبالتحديد في ساحل العاج وغينيا كوناكري ، لم يسبق لي أن كشفت عنها .

سليمان جالو : اللاعب الموريتاني ممتاز جدا من الناحية الفنية ، ضعيف من الناحية المادية …

سليمان جالو : من بين عروض الاحتراف ، عرض في الدولة الصهيونية ، لم أناقش حتى أصحابه ، وكنت أفضل الانتحار عن قبوله … خبر أكشفه لهلا ريم اسبور لأول مرة …

سليمان جالو: الفرق الأربعة التي لعبت لها ، ليست عندي أفضلية لفريق على آخر ، لأنني ببساطة فزت معها جميعا بالكؤوس وعشت معها أجمل اللحظات … أرجو لها التوفيق …

سليمان جلو : لايمكنني أن أنسى أبدا  أول تأهل لموريتانيا إلى الشان ، لحظة أطلق  الحكم صافرة النهاية ودخول الجماهير في الملعب ، وفرح اللاعبين والجمهور معا ، لقد كانت لحظات لاتنسى مع كثير من المشاعر الوطنية …

سليمان جالو : الرئيس موسى ولد خيري هو بمثابة والدي ، فقد شجعني كثيرا ووقف معي في أصعب الأوقات ، يوم فقدت والدي ،  فلم يتغير أبدا اتجاهي ، حتى بعد مغادرتي ناديه ، موسى شخص محترم يقدر الجميع ، له مني كل الإحترام .

سليمان جالو : أصعب لحظاتي في تصفيات الكان 2019 تكون عندما لم نستطع إسعاد الشعب الموريتاني بتحقيق نتيجة إيجابية ، حينها  كنت أشعر بالحزن والإحباط .

سليمان جالو : في تصفيات أمم افريقيا 2017 ، تسببت فعلا في تسجيل هدف في مرماي في الدقيقة 89 ضد الكاميرون في ملعبهم ، نعم لقد أخطأت حينها لكنني كنت رجل المباراة والأفضل من بين زملائي وقمت بالتصدي للعديد من الأهداف ، لم تنصفني الجماهير وقتها وتحدثت فقط عن ذلك الخطأ القاتل ، أقدر لهم ذلك وأحترم رأيهم،  هكذا كرة القدم .

جواب  سليمان جالو: استدعائي للمنتخب الوطني كان مفاجئا بالنسبة لي ، حيث كان عمري أنذاك 18 أو 19 سنة ، ولم أصدق أنني ألعب مع لاعبين كبار من أمثال بلال سيدي بي وأحمد سيدي بي والقائمة تطول .

سليمان جالو : تفكيري الأن ليس في لعب كرة القدم  ، لدي أعمال أقوم بها حاليا ولكن مع ذلك لا يمكنني أن أقول إنني اعتزلت اللعبة ، عندما يحين ذلك سأعلنه وسترونه .

سليمان جالو : أطلب من الرئيس أحمد ولد يحي أن يدعم كثيرا البطولة الوطنية ، ويساعد في ترقيتها من أجل أن يرتفع مستواها حتى تصل على الأقل إلى مستوى البطولات العربية الأخرى .

سليمان جالو: بيني مع الحارسين الناموري جاو وبابكر جوب احترام متبادل ، أطلب منهم مواصلة العمل وبذل الجهد ، ليصلا بالمنتخب الوطني إلى أبعد مما وصل إليه حتى الآن .

سليمان جالو : لم يساعدني الحظ أن أشاهد أجيالا مختلفة من حراس المرمى في موريتانيا ، لكنني معجب بالمرحوم “بابا سنغارى” فقد كان دائما ينصحني ويرشدني وله بصمة واضحة في مسيرتي كحارس مرمى  ….

سليمان جالو : طموحي ومشروعي مستقبلا هو العودة إلى الوطن كمدرب لحراس المرمى من بوابة الفئات السنية إن شاء الله …

سليمان جالو : أشكر هلا ريم اسبور على إتاحتها لي الحديث مع الجمهور الرياضي الذي اشتقت إليه كثيرا ، آملا أن نلتقي قريبا بحول الله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى