حمي الطنجي مهاجم موريتانيا في حوار لـ صدى البلد: المشاركة بأمم أفريقيا فخر لكل لاعب.. ومحمد صلاح مثال يُحتذى به

انطلقت بطولة كأس الأمم الأفريقية “كان 2021”، أمس الأحد في الكاميرون، وهي النسخة التي تحدث عنها الكثير من المهتمين بكرة القدم ، وسط شكوك حول إقامتها بسبب فيروس كورونا ، لكنها انطلقت لأنها البطولة الأقوى في أفريقيا.

البطولة يشارك بها 24 منتخبًا كما النسخة السابقة، وتم تأجيلها لمدة عام، فكان مقررًا لها أن تُقام العام الماضي، لكن فيروس كورونا أدى لإقامتها في 2022.

بطولة تُعد من ضمن الأقوى على صعيد المنتخبات، حيث يشارك فيها منتخبات يقودها أساطير الكرة الإفريقية، وفي مقدمتهم : محمد صلاح، وساديو ماني ورياض محرز ، وخلافهم من النجوم الأفارقة الأقوياء.

وفي المجموعة السادسة، تتواجد منتخبات تونس ومالي وجامبيا وموريتانيا، ومازالنا نسلط الضوء على تلك المجموعة والتي تضم كما ذكرنا المنتخب الموريتاني، الذي يشارك للمرة الثانية في المونديال الأفريقي، بحثًا عن تحقيق نتائج طيبة.

حاورنا حمية الطنجي، مهاجم منتخب “ المرابطون” وهداف بطولة الدوري الموريتاني، وصاحب هدف الانتصار أمام سوريا في بطولة كأس العرب، وإلى نص الحوار:

ما هو هدفكم في بطولة كأس الأمم الأفريقية؟

نحن نحدد أهدافنا خطوة خطوة، هدفنا حالياً هو التأهل من هذه المجموعة للدور الثاني، وبعد ذلك سنرسم لأنفسنا الهدف القادم وهكذا!.

هل ترى أنفسكم قادرون على التأهل للدور المقبل من تلك المجموعة؟

لا شك أنها مجموعة صعبة للغاية بوحود مالي وتونس وجامبيا، لكننا نثق في قدراتنا وسننافس حتى آخر لحظة لتحقيق التأهل.

‏ خسرتم بنتيجة كبيرة أمام تونس في كأس العرب.. فهل تطلعون للثأر من تلك النتيجة؟

لا نفكر بهذه الطريقة، هدفنا ليس الثأر من تونس، ولكننا نرغب جدا في الفوز عليها، هذا ما نفكر فيه لكي نحصل على نتيجة تساعد في تحقيق هدفنا الحالي وهو التأهل للدور الثاني، لقد لعبنا مباريات كثيرة ضد تونس، لذلك كلانا الآن يعرف الآخر جيداً، صحيح أنهم فريق قوي جدا لكننا سنتنافس معهم بهدف تحقيق الفوز.

ماذا تمثل لك المشاركة في كأس الأمم الأفريقية؟

المشاركة في كأس أفريقيا هي حلم كل لاعب أفريقي، وبالنسبة لي شخصياً أعتبر المشاركة بقميص بلادي في كأس أفريقيا مصدر فخر واعتزاز وأتطلع إلى أن أقدم كل ما عندي لمساعدة منتخب بلادي في تقديم وجه مشرف يرضي الشعب الموريتاني.

ما رأيك في المنتخب المصري؟

منتخب مصر هو أفضل منتخب أفريقي تاريخيا، لأنه فاز بلقب كأس أفريقيا 7 مرات، وهو رقم قياسي، لذلك يظل دائما من بين المنتخبات المرشحة للعب الأدوار الأولى والمنافسة على اللقب.

وماذا عن محمد صلاح؟

محمد صلاح لاعب رائع ، وأعتقد أنه مثل يحتذى به لكل لاعب أفريقي، لما وصل إليه من نجومية عالميا، ولما يقدمه من مستويات مذهلة في أوروبا، إنه أحد اللاعبين الذين يقدمون صورة متميزة عن اللاعب العربي على المستوى العالمي.

نقلا عن موقع صدى البلد المصري.

شاهد أيضاً

إصابة 6 لاعبين تونسيين بفيروس كورونا قبل مواجهة موريتانيا

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم أنه وفي إطار الاختبارات الدورية للتوقي من الإصابة بفيروس كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.